بعد تتويج الأهلي.. تعرف على الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية 2024

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم للمرة الحادية عشر في تاريخه، وذلك بعدما حقق فوزًا صعبًا على نظيره فريق الوداد البيضاوي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بنهائي البطولة.

ومن المنتظر أن يشارك فريق الأهلي تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولرنجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم للمرة الحادية عشر في تاريخه، وذلك بعدما حقق فوزًا صعبًا على نظيره فريق الوداد البيضاوي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بنهائي البطولة. ؛ في بطولة كأس العالم للأندية هذا الموسم، والذي سيشارك فيها 32 فريق حتى الآن.

الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية

وتمكن فريق الأهلي من التأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية، كسادس فريق،حيث نجح من قبلهم كل من اتحاد جدة السعودي، ومانشستر سيتي الإنجليزي بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

ومن المقرر أن يتم حسم الفريق المتبقي الذي سيتأهل إلى مباريات كأس العالم للأندية، وقد يكون للفائز بلقب كأس كوبا ليبرتادوريس، ليصبح ممثلا لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).

إقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى