تيباس يثير الجدل بشأن هبوط برشلونة وأزمته مع فلورنتينو بيريز

قام خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، بالتعليق عن قضية نيجريرا الشهيرة التي يتورط بها نادي برشلونة، وأزمته مع فلورنتينو بيريز.

وتحدث تيباس لشبكةموفيسارالعالمية: إذا قال القاضي كذلك، هذا الأمر يقرره القاضي التأديبي وليس أنا، كما حدث مع إلتشي قبل بضع سنوات.

وتابع: ما أملكه فقط هو الإبلاغ عن بعض الحقائق، وفعلت ذلك، مستوى العقوبة لا يخصني.

وأضاف: الطريق طويل، لكن هناك سلوكيات ليس لها تفسير، لقد رأينا بالفعل أنه في قضية أوساسونا تمت إدانة مديريه، لكن النادي لم تتم إدانته، لا أستطع توقع الكثير، يتم التحقيق فيه من خلال إجراءات جنائية، نحن كذلك، يمكن إدانة النادي لكن يمكن تبرئة مسؤوليه.

وعن الصلح مع فلورنتينو بيريز: لا لأنها مسألة ثقافية.

واستكمل: يبدو الأمر كما لو كنت أسألك إذا كان من الممكن أن تعطيني منزلك، هناك اختلاف كبير جدًا في رأينا حول كرة القدم الأوروبية الاحترافية، لا يوجد أي احتمال لكي أتفق مع فكرة أن الأندية الكبيرة هي التي يجب أن تحدد مصير ومستقبل وتوزيع أموال صناعة كرةالقدم الأوروبية، ولا الأندية الأخرى تتفق في ذلك.

وواصل: أنا أحترمه باعتباره الرئيس العظيم لريال مدريد، لكن أيديولوجيته فيما تتعلق بكرة القدم الأوروبية لا يمكن أن أتفق معها أبدًا، إنه يريد أن يكون العظماء هم من يتخذون القرارات، ولكن يجب أن يكون هناك توازن، أعتقد أن ذلك يحدث في أوروبا من خلال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وشدد: بالنسبة لي، سيكون من المريح جدًا أن أتعايش مع الجميع وأن أكون على صواب سياسيًا، ستكون خيبة أملي أقل بكثير، لكن مايؤمن به المرء وما هو الأفضل للأندية يتصدر أولوياتي.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى