حقيقة هبوط برشلونة للدرجة الثانية.. تيباس يوضح

كشف خافيير تيباس رئيس الليجا، عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن  حقيقة هبوط نادي برشلونة الإسباني إلى الدرجة الثانية خلال الفترة المقبلة، مثلما ذكرت بعض التقارير الصحفية الإسبانية.

حيث حرصت قوات الشرطة الإسبانية مساء أمس الخميس بتفتيش مكاتب اللجنة الفنية للحكام، بمقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مدريد، للتحقيق في “قضية نيجريرا”.

وأكد تيباس في تصريحات له لدى لصحيفة “ماركا”: “يجب أن أرى الحجة المتعلقة باتهام برشلونة بالرشوة، ويجب أن أقوم بتقييم الأمر قانونيًا كمحام.. تفتيش مكاتب اللجنة الفنية للحكام جاء نتيجة لأن رابطة الدوري الإسباني طلبت من الاتحاد اعتماد سلسلة من الإجراءات للمحكمة”.

وتابع: “عمليًا نحن الطرف الوحيد الذي يوفر زخمًا لقضية نيجريرا، كما نساهم بالأدلة المكتوبة، وهناك آخرون مثل ريال مدريد الذي صنع وثيقة الحضور ووثيقة أخرى.. ولم يفعل أي شيء آخر”.

واردف: “هذه التهمة تأتي نتيجة لبعض الكتابات التي نشرتها رابطة الدوري الإسباني، ولم يعد بإمكاننا اتخاذ أي إجراء ضد برشلونة لأن القضية تتجاوز 5 سنوات، وبالتالي فهي خارج نطاق القانون”.

ثم اختتم تيباس عن إمكانية خسارة برشلونة للنقاط أو هبوطه: “ليست مسؤوليتنا، لكنني أعتقد أنه إجراء مناسب. ويجب أن يكون لدينا نظام لخصم النقاط لأنه ليس لدينا هذا الإجراء”.

وأردف: “يجب علينا مواصلة التحقيق لتوضيح مستوى تأثير قضية نيجريرا على الحكام، لكن مجرد محاولة التأثير عليهم يعاقب عليه في المجال الجنائي، فهو بالفعل فساد رياضي”.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى