رد مثير من رئيس لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي على أرتيتا

قام هوارد ويب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بالرد على مايكل أرتيتا بشأن أخطاء تقنية الفيديو.

وتعرض آرسنال للهزيمة أمام نظيره نيوكاسل يونايتد، بهدف دون رد، ضمن مواجهات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي.

وشهدت المباراة جدلُا تحكيميًا وذلك عقب احتساب هدف لصالح نيوكاسل الذي أحرزه جوردون.

ونشرت صحيفةمتروالإنجليزية، تصريحات لـ هوارد ويب: كانت هذه لحظة كبيرة وموقفًا غير معتاد، لوجود ثلاثة جوانب يتم تقييمها بالنسبة لتقنية VAR، للتحقق مما إذا كان يجب إلغاء قرار الهدف على أرض الملعب أم لا.

وتابع: نرى الكرة تقترب جدًا من الخروج من الملعب، لا تنس أن لدينا حكمًا مساعدًا يكون في خط مستقيم مع الكرة، ولا تتمتع الكرة بالسرعة الكافية عندما تذهب إلى خط المرمى، لذا فهو ينظر إلى أسفل الخط بشكل أفضل من كاميراتنا، ونعلم أن الكرة منحنية بحيث يمكن أنتتدلى من الخط.

وأضاف: نحن بحاجة إلى دليل على أن الكرة قد خرجت وليس لدينا ذلك هنا، بعد ذلك تمر الكرة ويتحدى جويلينتون ضد جابرييل، يمكن أنيكون خطأ، قد يكون خطأ، قررت تقنية الفيديو أن الأدلة من اللقطات ليست واضحة بما يكفي للتدخل بتوصية بوجود خطأ واضح.

وأشار: ثم أحد تلك المواقف غير العادية حيث تمر الكرة بين لاعبين، ومحاولة تحديد الوقت الذي تغادر فيه الكرة بالضبط جولينتون، من الصعب حقًا تحديدها بسبب قرب اللاعبين من بعضهما البعض، لذا، مرة أخرى، لا يوجد دليل قاطع على أن جوردون كان في حالة تسلل.

وأتم: لذا فقد فحصت تقنية الفيديو الأمر بعناية ولم يحدد أي دليل واضح للتدخل لإلغاء الهدف، لذلك كانت العملية صحيحة بالفعل.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى