تعليق مثير من النني عن أرتيتا وتأكيده: الأهلي أفضل نادِ إفريقي

قام محمد النني المحترف المصري بصفوف آرسنال، بالتعليق على الفرق الذي أحدثه مايكل أرتيتا داخل الفريق الإنجليزي.

وأجرى نادي آرسنال حوارًا مطولًا مع لاعبه المصري محمد النني، تحدث من خلاله عن بدايته، وطريقه حتى وصل للنادي الإنجليزي.

وتحدث النني: الروح، إنها كلمة مهمة حقًا بالنسبة لي، الروح هي الجوع الذي لديك، والعمل الذي تقوم به، وكل شيء يتعلق بعملك وكيف تقدم كل شيء للفريق، رؤية ما يحتاجه الفريق منك والقدرة على القيام بذلك كله يأتي من روح الفريق.

وتابع: كما أن التضحيات التي يتعين عليك القيام بها كلاعب كرة قدم تتعلق بروح الفريق، ولهذا السبب نحن هنا، لجعل كل شيء يعمل معًا كفريق واحد.

وأضاف عن تعاقد آرسين فينجر معه لصالح آرسنال: قد جعلني الجميع أشعر بالترحيب، ولكن كان هناك شخصان على وجه الخصوص بذلوا قصارى جهدهما ليجعلوني أشعر وكأنني في بيتي، الأول كان آرسين فينجر، يوم وصولي إلى ملعب التدريب، والثاني ميكيل أرتيتا.

وواصل: لقد كان (أرتيتا) لاعبًا آنذاك، كان القائد، بمجرد دخولي إلى الملعب كان يتحدث معي، وبعد ذلك، كنا نذهب لتناول طعام الغداء،وفي غرفة تبديل الملابس كان يتحدث معي، طوال الأيام القليلة الأولى لي هنا، ما فعله ميكيل أيضًا هو التحدث مع وكيل أعمالي.

وأشار: جاء وكيل أعمالي إلى ساحة التدريب لرؤيتي لمدة أسبوع أو أسبوعين بعد مجيئي إلى آرسنال، وكان ميكيل يتحدث معه دائمًا،أخبرني وكيلي أن أرتيتا كان يقول عني إنني لاعب جيد حقًا، كان يعلم أن وكيلي سيخبرني بذلك، هذا جعلني سعيدًا، أعتقد أن أشياء كهذه، والتي تبدو وكأنها جزء من الحمض النووي لآرسنال، أمر لا يصدق.

وانتقل لبداياته المحلية: لقد لعبت مع الأهلي، أعتقد أنه أكبر ناد في أفريقيا، لقد انضممت إليه عندما كنت في السادسة من عمري، لقد كانت القاهرة تبعد ساعتين عن مدينتي لذا كان علينا السفر إلى هناك لفترة طويلة، لكن الأمر كان جيدًا حقًا، أحببته، كنت أحب كرة القدم دائمًا،كنت أحب لعبها دائمًا، لقد كنت القائد وكنت ألعب في مركز قلب الدفاع، وبعد ذلك غيرت مركزي إلى خط الوسط.

واستكمل: أعتقد أن الشيء الرئيسي بالنسبة للإنسان هو أن يحاول التعلم من كل ما يحيط به، من الجيد التعرف على الثقافات الأخرى،وتعلم اللغات الأخرى، ومعرفة كيف يفكر الآخرون، لأن كل بلد مختلف عن الآخر، حتى منذ قدومي إلى إنجلترا، تعلمت بعض اللغة الإسبانية من أرتيتا والمدربين، وكذلك بعض البرتغالية من اللاعبين البرازيليين، من المهم أن نتعلم الأشياء من أشخاص وثقافات مختلفة.

وشدد: هذا التنوع أمر جيد حقًا، لكن علينا أيضًا أن ندمجه معًا، إذا بقيت في مساحتي الخاصة، مع لغتي الخاصة وثقافتي وتفكيري الخاص، فلن يكون ذلك جيدًا بالنسبة لي أو لزملائي في الفريق، لأن الجميع يفكرون بشكل مختلف، من الجيد أن نكون مختلفين والجميع يجلب أشياء جيدة، ولكن الشيء الرئيسي هو أن نتذكر ما نقوم به، وكيف نفعل ذلك سويًا.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى