توفيق السيد لـ كورنر سبورت: بيريرا فاشل والتحكيم المصري سمك لبن تمر هندي وهذا الرجل الأحق لتولي رئاسة اللجنة| حوار

أطلق توفيق السيد نائب رئيس لجنة الحكام السابق، عدة تصريحات قوية بشأن وضع التحكيم في مصر، ورأيه في البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة التحكيم الحالي، ودوره في تطوير المنظومة التحكيمية في مصر.

وأكد توفيق السيد فى حوار لـ كورنر سبورت:” عند سؤاله عن مدى تطور التحكيم المصري في الوقت الحالي، ورأيه في التحكيم: “التحكيم في مصر خلال الوقت الحالي أقل من المتوسط في جميع المسابقات، ومستوى التحكيم ضعيف للغاية، والسبب هو وجود خبير أجنبي “بيريرا” لا يرى عمله بشكل جيد”.

وتابع: “منظومة التحكيم في مصر تحت قيادة بيريرا، هي “سمك لبن تمر هندي”،حيث لا يوجد تقدم أو تطور حتى الآن على مستوى الحكام”.

توفيق السيد يفتح النار على بيريرا

بيريرا
بيريرا

وعند سؤاله عن مدى فشل أو نجاح بيريرا في قيادة لجنة الحكام المصرية، أشار توفيق: “بيريرا لا يتواجد بشكل منتظم داخل مصر، على الرغم أنه يتقاضى أجره بالدولار حيث يسافر كثير إلى البرتغال بحجة تجديد جواز سفره؛ وهو أمر مضحك، في ظل استمرار المسابقات سواء دوري المحترفين أو دوري القسم الثاني”.

واكمل: “بيريرا رجل بعيد كل البعد عن إدارة التحكيم المصري، مما يعني أنه فشل بدرجة الامتياز حتى الآن، في قيادة التحكيم،لأنه ليس خبير أو محاضر،كما أنه لا يملك أي معلومات إضافية،لإفادة الحكام بها؛ وتواجده حتى الآن ليس إلا مضيعة للوقت”.

توفيق السيد يقارن بين بيريرا وعصام عبد الفتاح

بيريرا
بيريرا

وأشار توفيق السيد عند سؤاله عن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق: “لا توجد مقارنة بين بيريرا وعصام عبد الفتاح، بسبب أن الأخير أفضل منه بمراحل لتواجده كمحاضر في الاتحاد الدولي والافريقي لكرة القدم، ولذلك السبب كان يمتلك مادة علمية مميزة بشأن التحكيم، على عكس بيريرا”.

واستدرك: ” أكدت من قبل عندما كنت في لجنة الحكام أن فيريرا شخص فاشل، وهو عرضة لمرض الزهايمر بسبب كبر سنه، حيث يسأل في الشئ أكثر من مرة، وهناك حالة احتقان بين الحكام”.

بيريرا
بيريرا

واكمل: “عصام عبد الفتاح تولى مهمة رئاسة التحكيم المصري لمدة 7سنوات، كانوا مميزين رغم وجود أخطاء من الحكام، وفي آخر موسم له كان يتقاضى 50 ألف جنيه فقط، وقبل ذلك لم يكن يحصل على أجر، وعلى الجانب الآخر بيريرا يكلف خزينة الدولة مليون و250 ألف جنيه،ولم يضيف أي شئ حتى الآن للتحكيم”.

ثم أوضح نائب رئيس لجنة الحكام السابق بشأن الجدل الذي أثير على عصام عبد الفتاح حول تصريحاته من قبل : “عصام عبد الفتاح لا يجيد التعامل مع وسائل الإعلام، كما أنه شخص مندفع”.

توفيق السيد يهاجم اتحاد الكرة بسبب بيريرا

بيريرا
بيريرا

وعند سؤاله عن أفضل شخص يمكنه تولي رئاسة التحكيم في الوقت الحالي أشار:” سمير عثمان هو الأحق بهذا المنصب، أفضل دائما اختيار كادر مصري عن الأجنبي في هذا المنصب”.

وعن أفضل حكم مصري متواجد في الساحة خلال الفترة الحالية: ” أرى أن محمود البنا هو الأفضل كما أنه حصل على جائزة أفضل حكم في الموسم المنقضي،على الرغم من أنه منذ 6 أسابيع أدار مباراتين فقط”.

محمود البنا
محمود البنا

وعند سؤاله عن سبب تراجع مستوى الحكام المصريين وتقنية الفار: “عدم وجود مادة علمية هي سبب تراجع مستوى الحكام المصريين في الوقت الحالي، بسبب أنهم لم يستفيدوا بأي شئ لعدم وجود معسكرات، والحكام بيخدموا على فيريرا”.

واختتم: ” يجب تعيين خبير أجنبي مع كل بداية موسم؛ لإعطاء المادة العلمية للحكام المصريين، من أجل تطوير منظومة التحكيم داخل مصر”.

تابعنا على صفحتنا على فيس بوك من هنا

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى