تطورات الحالية الصحية لـ أحمد رفعت

ظهرت تطورات جديدة حول الحالة الصحية لنجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مودرن فيوتشر، أحمد رفعت، بعدما سقط في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري.

 

تفاصيل جديدة عن حالة أحمد رفعت

 

وكان أحمد رفعت سقط مغشيًا عليه في مباراة مودرن فيوتشر والاتحاد السكندري بالدوري المصري، وتدخل الجهاز الطبي إلى أرض الملعب ونقل اللاعب بسيارة إسعاف إلى المستشفى، وإنعاشة بالصدمات الكهربائية.

 

وقال كشف عمرو عثمان الطبيب المعالج لـ أحمد رفعت في تصريحات عبر قناة صدى البلد: «أحمد رفعت مازال في العناية المركزة، وقلبه إلى حد ما يسير في اتجاه ثابت، ليس هناك تقدم ولكن ليس هناك أي انهيار».

أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر
أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر

وواصل: «لاتوجد أسباب تعمل على فقدان الوعي المفاجئ، ولكن من المكن أن يكون حدث اضطراب في المخ، أو حدث مشكلة في القلب منعته من أداء عمله بتوصيل الدم للمخ، وهذا الاحتمال الوارد».

 

وأضاف: «وضع القلب تحسن عن الأيام الماضية، ولكن الدم الموجود في الدورة الدموية غير كافي حتى يكفي اللاعب واحتياجات جسمه وبالتالي نحن مضطرين لوضعه على منشطات وأمور ترفع الضغط للحفاظ على معدل ضربات القلب بالشكل الطبيعي حتى يساعد ذلك في توزيع الدم على الخلايا الحيوية في جسمه مثل المخ والكبد والكلى، حتى تعمل هذه الخلايا بشكل أفضل».

 

وأوضح: «الوقت ليس مهم بالنسبة لنا في مدة وضعه على جهاز التنفس الصناعي، ولكن الأهم الأكسجين في جسمه هل جيد ولا لا؟، الأشعات المقطعية للاعب تسوء أم تتحسن؟ هل التنفس طبيعي ولا يعاني؟، وعند محاولة عمل تنفس صناعي بيستجيب ولا لا؟.

 

واختتم: «كل الأمور تشير إلى تحسن، ماعدا الكلى، نحاول العمل على تنشيطها ووصول الدم لها بالشكل الكافي، بسبب حدوث جفاف لها.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى