حازم إمام يرفض المقارنة مع منتخب المغرب: التحدي لدينا أقوى

أبدى حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، رفضه التام مقارنة منتخب مصر بمنتخب المغرب.

وكان منتخب مصر الأولمبي فشل في تحقيق البرونزية، بعد هزيمته أمام المغرب، بسداسية دون رد، في أولمبياد باريس 2024.

حازم إمام: ماذا فعل منتخب المغرب بالمحليين ؟

وتحدث إمام خلال تصريحات تليفزيونية: فوزي لقجع متواجد كرئيس للجامعة المغربية لكرة القدم منذ أكثر من 6 أو 7 سنوات، عندما تولى المسؤولية فزنا عليهم في 2017 في الجابون، وفي نسخة كأس الأمم الإفريقية 2019 خرجوا ولم يفعلوا شيئًا، وما قبلها وما بعدها لم يفعلواشيئًا، لكن عندهم استمرارية ويثقون في هذا الرجل وفي عمله.

وأضاف: وعندهم شيء مهم جدًا، الناس تتحدث عن أكاديمية محمد السادس، كم لاعب في الدوري المحلي يلعب للمنتخب الأول؟ لا يوجد سوى لاعب واحد تقريبًا، الناس تقول يجب أن نأخذ من التجربة المغربية، وأنا بالفعل أتمنى ذلك، هم يمتلكون بنية تحتية كبيرة، عندهم مشروع مثل مشروع الهدف عندنا ولكن يفوقه بأربعة أضعاف، وعندهم ملاعب كثيرة للناشئين ويصرفون كثيرًا جدًا.

وتابع: لكن عندنا في مصر مشروع الهدف نتحدث عنه من قبل أن أعتزل كرة القدم منذ 16 عامًا، وحتى الآن لم ينته، لازلنا ندفع أموالًا حتى الآن حتى نتسلمه، وليست مساحته كبيرة.

وتسائل: كم لاعب مغربي تعلم وتأسس في المغرب وانضم للمنتخب الأول والمنتخب الأولمبي؟ لن تجد، جميعهم تأسسوا في الخارج، لم يتأسسوا في المغرب، الآن هم يهتمون بالمدربين منذ فترة، ونحن فعلنا ذلك أيضًا ولكن 6 أو 7 أشهر، لم أكن أعلم لماذا لم نكن نفعل ذلك من سنوات، هم سبقونا في ذلك.

وأشار: لكن على الجانب الآخر، كم لاعب في المنتخب المصري الأولمبي الذين فازوا على باراجواي وإسبانيا يلعبون في الخارج؟ لن تجد أحدًا، هم تأسسوا وتعلموا في الدوري المصري، إذًا الدوري المصري ليس سيئًا، أنت تُقارن بين لاعبين تأسسوا في إسبانيا وألمانيا وفرنسا والبرتغال، ولم يتأسسوا في المغرب، والدليل عندما تنظر لمنتخبهم لن تجد لاعبًا ينضم من الدوري المحلي، إذًا المسابقة تقام لمن طالما المنتخبكله ليس من الدوري المحلي.

وواصل: المغرب يمتلكون رئيس اتحاد قوي، لكن معه ميزانية كبيرة، في أمم إفريقيا بكوت ديفوار، عندما ذهبنا إلى بلد آخر لمواجهة الكونغو،كان المنتخب المغربي في نفس البلد، ولكن فوجئنا بأن من يتواجد معنا في الفندق صحفيين فقط، والمغرب قررت تجديد فندق بالكامل برقم كبير لكي يقيموا به، ورغم ذلك خرجوا من البطولة.

وأكد: أنا أوضح حجم الصرف على الكرة في المغرب، لكن هنا في مصر يريدون استمرار كأس مصر من أجل 2 أو 3 مليون زيادة، أنا أنزعج دائمًا من فكرة التقليل من اللاعب المصري والدوري المصري، رغم أننا تأهلنا لكأس العالم ووصلنا نهائي إفريقيا مرتين، والمنتخب الأولمبي رابع العالم، و90% من اللاعبين من الدوري المحلي.

وأتم: المغرب مع إحترامي لهم ولا لاعب من الدوري المغربي يلعب أساسيًا في المنتخب، حتى أشرف بن شرقي (الساحر بتاعنا) كان في البطولة قبل الأخيرة احتياطي دائم ولم يُشارك في أي مباراة.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى