تاريخ مواجهات الأندية المصرية في السوبر الأفريقي.. تفوق لـ الزمالك

تنتظر جماهير الكرة المصرية مواجهة الأهلي والزمالك المرتقبة في بطولة كأس السوبر الأفريقي، الذي يحتضنه ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض يوم الجمعة المقبل.

وتعود الأندية المصرية لمواجهة بعضها البعض لأول مرة بعد 30 عامًا من المواجهة الأولى في السوبر الأفريقي والتي جمعت بين قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك عام 1994 في جنوب أفريقيا.

ويصطدم الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في كأس السوبر الأفريقي يوم الجمعة المقبل على ملعب المملكة أرينا، حيث تنطلق صافرة المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية، العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ويقود مباراة الأهلي والزمالك تحكيميًا الحكم الدولي الليبي معتز إبراهيم، حيث أعرب الزمالك عن مخاوفه من تعيين هذا الحكم لإدارة اللقاء المرتقب، وطالب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بتغييره.

تاريخ مواجهات الأندية المصرية في السوبر الأفريقي

المواجهة الأولى التي جمعت فريقين مصريين في كأس السوبر الأفريقي كانت عام 1994، بين الزمالك والأهلي، الأول كان بطلًا لـ دوري أبطال أفريقيا والثاني كان بطلًا لكأس الكؤوس الأفريقية عام 1993، وانتهى اللقاء الذي أقيم في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا بفوز الأبيض بهدف نظيف سجله أيمن منصور.

أما المواجهة الثانية جاءت عام 1997، وجمعت بين الزمالك بطل دوري أبطال أفريقيا والمقاولون العرب بطل كأس الكؤوس الأفريقية عام 1996، وانتهت المباراة بفوز الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 2 بعد التعادل السلبي بدون أهداف على ستاد القاهرة الدولي.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى