سيميوني يوجه اتهامات لـ كورتوا: السبب في شغب جماهير أتلتيكو مدريد

علق دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، على تعادل فريقه أمام نظيره ريال مدريد، في منافسات الدوري الإسباني.

ريال مدريد يتعادل مع  أتلتيكو مدريد

وتعادل ريال مدريد مع مضيفه أتلتيكو مدريد، في مباراة ديربي مدريد، على ملعبميتروبوليتانو، تعادلًا إيجابيًا بهدف لكل فريق، في الجولة الثامنة من منافسات الليجا الإسبانية.

ونشرت صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية، تصريحات لـ سيميوني: سيتعين على النادي اتخاذ القرار تجاه الأشخاص المسؤولين عن تلك الواقعة، لا نحتاج إلى أشخاص لا يفكرون في النادي والفريق.

وتابع: هذا لا يبرر ما حدث، ولكن الناس لا يتصرفون بهذه الطريقة، بل يتفاعلون لسبب، يمكننا أيضًا معاقبة أولئك الذين يهاجمون الناس،كن حذرًا فيما تفعله، علينا معاقبة من يقوم بتصرفات استفزازية، نعاقب من يرمي الولاعة ومن يهاجم، إذا تمت المعاقبة، تنتهي القضية.

وكشف عن حديثه مع كورتوا: لقد حدث له ذلك في برنابيو (عندما كان حارسًا في أتلتيكو مدريد)، هذا يحدث في كرة القدم، ولا ينبغي أن يحدث، والأندية هي أول من يجب أن يمنع حدوث ذلك، عليك الحذر معنا لأننا لسنا ضحايا، إذا حدث هجوم يمكن أن يكون هناك رد فعل،وإذا كان هناك تصرف استفزازي بأي شكل، فستحدث هذه الأشياء.

وعن رسالته لجمهور أتلتيكو مدريد: كانت الرسالة هي التفكير في النادي والفريق، قالوا إن حارس المرمى المنافس (كورتوا) هو الذي استفزهم، وهذا التصرف لا يبرر ما حدث، وبما أننا أبطال ونسمي أنفسنا بهذا الاسم، فإن تصرف الجمهور لا يفيدنا بهذا الشكل.

واستمر: لقد طلبت من كورتوا أن يكون هادئًا، وكان ذلك هو أول شئ طلبته من الجمهور، يجب أن نتعامل مع أولئك الذين كانوا هناك بشكل فردي.

وشدد: نحن بحاجة إلى أشخاص يهتمون بالنادي، ولكن كن حذرًا أيضًا مع أولئك الذين يلعبون دور الضحية، كن حذرًا مع الأشخاص الذين يراقبون، إذا ضحك كورتوا (يقصد تعمد استفزاز الجماهير).

واختتم: يتعين علينا جميعًا المساعدة، إذا استفززنا الناس، فإنهم يغضبون، يمكنك الاحتفال بهدف، ولكن ليس بالنظر إلى المدرجات،والسخرية منهم والقيام بالإيماءات، هذا غير مبرر، ولكن ما يليه غير مبرر أيضًا.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى