مانويل جوزيه يُفجرها: اعتزلت التدريب لهذا السبب!

كشف البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي، عن سبب اعتزاله مهنة التدريب، وعدم ذهابه في ترشيحات أفضل مدرب في إفريقيا.

جوزيه يكشف سبب اعتزاله

وتحدث جوزيه في تصريحات تليفزيونية: لأن الحياة فيها أمور أخرى أنا لن أعيشها، أنا عندي هوايتين غير الكرة القراءة وصيد الأسماك، كنت أحتاج إلى وقت مع أسرتي، وكنت أسافر أنجولا للصيد.

وتابع: حياة المدرب صعبة لأن الإجازات قليلة، وممكن المدرب يكون أحسن مدرب في العالم بعد الفوز، وفي نفس الأسبوع لو خسر يُصبح الأسوأ، والمدرب عليه أن يمنح اللاعبين الثقة، المدرب لا بد أن يكون مساند نفسيًا للاعبين، لأن لو هذا لم يتوفر ستكون الأمور صعبة، وسعات بيغيروا المدربين زي ما بيغيروا القمصان.

وأضاف عن تأقلمه مع جمهور الأهلي على الفوز بكل البطولات: كل واحد بيفكر حسب طريقته، أنا كانت طريقتي هي زرع من غير إجبار، أن اللاعبين يلعبون من أجل الفريق ويظهرون موهبتهم في نطاق الفريق، أقول لهم على طريقة اللعب وأعطيهم الحرية في إظهار موهبتهم، لو لمأسمح للاعب أن يظهر موهبته لكان ليس من الضروري التعاقد معه، أعطيه الحرية، لو ارتكب أخطاء يتحملها، إلا لو كانت مقصودة، عندماتعاقدت مع الأهلي كنا نلعب بنفس الطريقة وهي التفكير في الفوز فقط، أوقات يكون مستوانا أقوى وأوقات لا.

وشدد: تم ترشيحي مرتين كأفضل مدرب في إفريقيا، مرة لم أذهب فيها لأن كان عندي مباراة، وأعطوا الجائزة لمدرب أخر، ومرة أخرى ذهبت ومنحوني شهادة قمت بتعليقها في منزلي، عندما لم أذهب في المرة الأولى منحوا الجائزة لمدرب أخر، هكذا يفعل الاتحاد الإفريقي.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى