حسام حسن يحسم موقف صلاح من مواجهة موريتانيا القادمة.. ويعلق على المقارنة بينهما

حسم حسام حسن، المدير الفني لـ منتخب مصر، موقف محمد صلاح من المشاركة في اللقاء القادم أمام موريتانيا في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

وتغلب منتخب مصر على موريتانيا بثنائية محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

حسام حسن يكشف موقفه من مشاركة محمد صلاح في المباراة القادمة

وأكد حسام حسن، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي، أنه لو طلب محمد صلاح عدم المشاركة مع المنتخب أمام موريتانيا، بسبب صعوبة الملعب، سوف يوافق، من اجل الحفاظ عليه، ولم يطلب ليفربول أو أي محترف عدم خوض اللقاء.

وأشار مدرب منتخب مصر أنه يرفض أن تكون هناك مقارنات دائمًا بينه وبين محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، مؤكدًا أن نجم ليفربول لاعب ذكي، ومثل شقيقه الأصغر.

وشدد على أن محمد صلاح لاعب ذكي، وعلاقتنا قوية، وأعتبره أخي الأصغر أو ابني، وغير المقبول المقارنة بين صلاح وحسام حسن، المدرب، زي المدرس له احترامه.

ولفت إلى أنه سعيد الآن بتواجد محمد صلاح مع منتخب مصر، والتفاصيل التي بيننا تكون من أجل صالح المنتخب، وهو الوسيط بين الجهاز واللاعبين بخصوص الشيء التنظيمي، ومحمد صلاح يعلم جيدًا أن المباريات الدولية مهمة لكل لاعب في تاريخه.

وزاد: “صلاح وتريزيجيه ورامي والشناوي وحمدي فتحي ومن بعدهم محمد عبد المنعم، هم عناصر تمتلك خبرات جيدة جدًا، نعتمد عليهم، ومروان عطية قائد، يبذل جهدًا كبيرًا في الملعب، وهذا ما رأيناه اليوم أمام موريتانيا”

وأوضح أن عمر مرموش سيكون من أهم لاعبي العالم في الفترة المقبلة، بعد تألقه الكبير رفقة فريقه آينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني، خلال الموسم الجاري.

وتابع: “مبروك عليكم الفوز، منتخب مصر يجب أن يلعب برتم مختلف وسريع وهجومي، ومباراة موريتانيا صعبة والمنافس قوي جدًا، ولم نفز عليه بالصدفة”.

وواصل: “قلت للاعبين بين الشوطين، إنني سعيد بالأداء، ولكننا بحاجة للعمل على بعض الأمور، سواء كانت الكرة معنا أو لا”.

وأردف: “كنت أريد أن أضم محمود صابر منذ أول يوم في المعسكر، وكنا نريد من بيراميدز أن يمنحه الفرصة، هو لاعب من طراز مهم جدًا”.

وأكمل: “كنت قلقًا جدًا من مباراة موريتانيا، والملعب هناك صعب جدًا وإذا لم نفز هناك، فالأهم بالنسبة لي هو ألا نخسر”.

وتابع: “من وجهة نظري، محمد هاني هو أفضل ظهير أيمن في مصر، وقرأت موريتانيا جيدًا لو كنا لعبنا بمصطفى محمد ومرموش، كنا سنؤثر على وسط ملعبنا”.

واستطرد: “موريتانيا تلعب على الكرة الثانية، ولذلك كان من الضروري وجود مروان وحمدي فتحي، والحمد لله وفقت في هذه النقطة، لأننا تفوقنا عليهم في الكرة الثانية وبشكل عام، لم أكن قلقًا خلال المباراة، كنت واثقًا أننا سنسجل”.

واسترسل: “كل لاعب يعمل في المركز المناسب له، مرموش يلعب في ألمانيا كمهاجم، وهو أيضًا يمكنه اللعب كجناح، من المهم بالنسبة لي أن تكون هناك مرونة في اللعب، أنا لا أحتاج للتحدث عنه كثيرًا”.

وأتم: “أعتمد على عناصر كثيرة من المنتخب الأولمبي وسأعتمد أيضًا على عناصر من منتخب الشباب، هناك العديد من المنتخبات في إفريقيا تعاني بسبب ارتفاع معدل الأعمار، ونحن كنا مقبلين على هذه المشكلة، نسعى للذهاب إلى كأس العالم بمعدل أعمار صغير، وهذا واجبي”.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى