برشلونة يتعرض لعملية احتيال أثناء صفقة البولندي روبرت ليفاندوفسكي

تعرض نادي برشلونة الإسباني، وبيني زهافي، وكيل أعمال روبرت ليفاندوفسكي، لعملية احتيال أثناء صفقة انتقال المهاجم البولندي إلى صفوف النادي الكتالوني في صيف 2022.

وتعاقد برشلونة مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قادمًا من صفوف العملاق البافاري بايرن ميونخ، خلال صيف 2022 في صفقة كلفت النادي الكتالوني نحو 45 مليون يورو.

النصب على برشلونة في صفقة ليفاندوفسكي

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، تقريرًا، قالت فيه أن “رجلًا محتالًا” متنكرًا في هيئة زهافي وكيل اللاعب البولندي، نجح في إقناع نادي برشلونة بتحويل مليون يورو إلى حسابه في بنك قبرص.

وأوضحت الصحيفة “محام مفترض” يُدعى مايكل جيراردوس هيرمانوس ديمون، أدرج الحساب كمستفيد، وقد تم تدشينه قبل محاولة الاحتيال مباشرة.

وأشارت ماركا: “بدا البريد الإلكتروني المرسل إلى برشلونة شرعيًا، حيث احتوى على تفاصيل مصرفية دقيقة مثل رمز IBAN وSWIFT، مما دفع النادي إلى المضي قدمًا في عملية التحويل”.

وذكرت الصحيفة أن قسم الامتثال في البنك، وصف المعاملة بأنها عالية المخاطر وحظر الدفع، مما منع الأموال من الوصول إلى المتلقي المقصود.

ولفتت إلى أن المنتحل حاول الضغط على البنك وبرشلونة للإفراج عن الأموال، حتى إنه هدد بالإبلاغ عن النادي إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إذا لم يتم تلبية الطلب.

وأوضحت ماركا، أنه لحسن الحظ، أبقت السلطات المصرفية الحساب مجمدًا، وتمكن برشلونة من استعادة الأموال، واعترف لاحقًا بأنه كان ضحية احتيال.

وبينت أنه تم الكشف عن الاحتيال، أكد بيني زهافي الحقيقي أنه لا يعرف الشخص المتورط أو المحامي المذكور في رسائل البريد الإلكتروني. كما ذكر زهافي أنه لم يطلب أبدًا دفع عمولته إلى حساب قبرصي.

عزز برشلونة بروتوكولاته الأمنية لمنع وقوع حوادث مستقبلية مثل هذا، وعلى الرغم من خطورة الموقف، لم يقدم النادي الكتالوني، شكوى رسمية إلى الشرطة، حيث كشفت التحقيقات أن الشخص الذي يقف وراء الحساب القبرصي استخدم وثائق مزورة لفتحه.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى