3 أسباب تُقرب الزمالك من التعاقد مع الإيطالي والتر ماتزاري

ظهرت تطورات جديدة حول ملف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الجديد، عقب رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مع الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وأعلنت إدارة نادي الزمالك، منذ عدة أيام، عن رحيل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بشكل رسمي عن صفوف القلعة البيضاء.

 

وكشف مصدر داخل النادي، عن عدد من الأسماء المرشحين الجدد، بعدما أشارت التقارير بنسبة كبيرة على التعاقد مع مدرب أجنبي، وحتى الآن لم تتفق الإدارة على قرارها النهائي.

 

وحتى الآن انضم لدائرة المرشحين المدرب الإيطالي والتر ماتزاري، البالغ من العمر61 عاما، والذي بدأ مسيرته التدريبية منذ عام 1998 كمساعد للمدرب رينزو أوليفييري في نابولي، والأخيرة تولي قيادة فريق كالياري في دوري الدرجة الأولى الإيطالي خلال الموسم الماضي 2021-2022، قبل أن تتم إقالته في 2022 بعد أقل من عام من تعيينه، بسبب سوء النتائج وتسببه في هبوط الفريق للدرجة الثانية.

 

ونجح المدرب الإيطالي في 2009 إنهاء الموسم الأول في الدوري الإيطالي، مع فريق نابولي في المركز السادس، وتم مكافئته بعقد جديد مدته ثلاث سنوات.

 

واتخذ خطوة أكبر في مسيرته بعدما وصل الفريق تحت قيادته للمركز الثالث، في الدوري لموسم 2010-2011، والتأهل مباشرة لمرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في المسابقة القارية الأولى منذ 21 عامًا.

 

ونجح في احتلال المركز الثاني في مجموعته بدوري الأبطال وراء بايرن ميونخ الألماني، بالتفوق على مانشستر سيتي وفياريال، قبل أن يودع البطولة على يد تشيلسي في دور الـ16.

 

وفي الموسم التالي، حصد لقب كأس إيطاليا، وكان اللقب الأول للنادي منذ أكثر من عشرين عامًا، واللقب الوحيد للمدرب في مسيرته، وفي موسمه الأخير مع نابولي، تمكن من احتلال وصافة الترتي، وكان أفضل مركز للنادي منذ أكثر من عشرين عامًا أيضا.

 

وفي عام 2013، انتقل ماتزاري إلى إنتر ميلان ، لكنه اُقيل في منتصف موسمه الثاني، ثم انضم عام واحد لواتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2016-2017، ثم عاد إلى إيطاليا لتولي تدريب تورينو منذ 2018 إلى 2020 ومنه إلى كالياري.

إقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى