هل يرحل مرتضى منصور عن رئاسة الزمالك ؟ نُجيب | خاص

أصدرت محكمة القضاء الإداري، قرارها بقبول الدعوى المقامة من أربع أعضاء بنادي الزمالك للألعاب الرياضية يطالبون فيها بإلزام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري بزوال صفة مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك عقب تعرضه للسجن.

 

وأكدت المصادر أن رئيس الزمالك من حقه الطعن في الحكم ولكنه لن يوقف تنفيذه، وأرسلت وزارة الشباب والرياضة خطاب للنادي من أجل تنفيذ الحكم ولكن لم يوجد استجابة.

 

وفي السياق ذاته قال محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، عن هذه الأزمة قائلا : ” رئيس الزمالك من حقه الطعن في المحكمة الإدارية العليا ولكن هذا لن يوقف التنفيذ، وأن الوزارة ستنفذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري صباح أمس الأحد، فور وصول حيثياته رسميًا إلى الوزارة”.

 

 

 

 

وتابع من خلال تصريحات متلفزة : “أرسلنا خطابا لنادي الزمالك لتنفيذ ما يترتب على الحكم الذي صدر ضد رئيس النادي المقيد للحرية، بالعزل، ولكن لم يتم تنفيذ هذا الأمر، ولكن الزمالك أخبرنا وقتها بأن هناك 4 شكاوى في هذا الشأن، وإنذاك الوزارة رأت أنه حفاظًا على استقرار النادي، ننتظر القرار القضائي”.

 

 

 

 

وأضاف : “الآن لا يوجد تضارب بعد صدور قرار القضاء الإداري، بإلزام الوزارة بعزل رئيس الزمالك، وترشيح من يقوم بأعمال الرئيس، لحين عقد جمعية عمومية عادية، والتي تكون خلال شهر يوليو إلى شهر أكتوبر”.

 

 

 

 

واستهل : “بمجرد استلام الصيغة الرسمية، سيتم إصدار قرار بتكليف مجلس إدارة الزمالك، بعزل رئيس النادي وتحديد من يقوم بأعماله لحين عقد الجمعية العمومية العادية، والانتخاب على منصب نائب الرئيس أيضًا، لاستكمال الفترة الانتخابية حتى 2025”.

 

 

 

 

وأكمل : “ترشح رئيس الزمالك لعضوية مجلس الإدارة بعد عزله أمر مختلف، سيتم فيه الاحتكام لأمور أخرى، وذلك سيكون من خلال اللجنة القانونية، وهي التي ستحدد مدى توافق الشروط عليه وفقًا للمادة 28”.

 

 

 

 

وانهى : “إذا رأت اللجنة القانونية أن الشروط لا تنطبق على رئيس الزمالك، سيحق له الطعن على ذلك أمام القضاء الإداري، وسنكون ملتزمين بتنفيذ الأحكام القضائية”.

إقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى