اليوم.. منتخب مصر يواجه اليابان فى قبل نهائى كأس العالم لكرة القدم للصم

يلتقى فى تمام الحادية عشر والنصف ظهر اليوم منتخب مصر لكرة القدم للصم مع نظيرة اليابانى فى دور قبل النهائى بكأس العالم والذى يقام فى ماليزيا فى الفترة من 23 سبتمبر وحتى 7 اكتوبر الجارى.

وتعتبر هذه المباراة أقوى صدام بين فريقين تم ترشيحهما من قبل الخبراء واللجنه المنظمة للمونديال للوصول إلى المربع الذهبى.

ويأمل منتخبنا القومى فى الفوز بتلك المباراة ليصعد لنهائى كأس العالم للمره الثانية فى تاريخه حيث حصل من قبل على الميدالية الفضية والمركز الثانى فى مونديال 2012 بتركيا.

وقد استعد الفريق جيدا لهذه المباراة التى ستكون استكمالا للعروض القوية التى قدمها المنتخب طوال مشواره فى البطوله وحصوله على العلامة الكاملة بالفوز فى جميع المباريات على المانيا مرتين فى دور المجموعات ودور الثمانية كما فاز على كلا من أمريكا وماليزيا وغانا.

ويلعب اليوم المنتخب بتشكيل يضم كلا من:

صابر جمال فى حراسة المرمى و محمد عبد الحميد حامد ومحمد عماد صابر وعبدالله موسي سالم وماهر عبد المطلب وعمرو الشربيني وحماده فاروق و السيد شوقي السيد وماهر الجوهري واسماعيل محمد ومحمد محمود.

وعن مشوار المنتخب المصري يقول الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنه البارالمبية إن الفريق استعد جيدا لهذه البطولة حيث وفرت اللجنة البارالمبية كل الإمكانيات المادية والمعنوية بمشاركة ودعم لا محدود من وزارة الشباب والرياضه التى لم تبخل عليه بأى دعم مالى مطلوب وتم الاستعداد من خلال معسكر مغلق استمر لمده شهر كامل قبل البطولة فى فندق استاد القاهره الدولى.

وأضاف رئيس اللجنة أن المنتخب يعد من أفضل منتخبات العالم البارالمبية حيث يضم لاعبين على مستوى عالى يتم الاستعانة بهم ليحدثوا الفارق مع فرق فى دوريات عالمية وعربية مختلفة، وهذا المستوى نتاج دورى محلى قوى تحت إشراف اللجنه البارالمبية المصرية يضم ١٦ نادى ومركز شباب ودورى درجة أولى من ٤٢ نادى ومركز شباب.

وتابع: عدد أندية كرة القدم للصم باللجنة ٥٨ نادى ومركز شباب ويتم الاستعانة بحكام الاتحاد المصرى لكرة القدم وتقام المباريات على نفس ملاعب أندية الممتاز والدرجة الاولى لكرة القدم وتقام المباريات كل يوم جمعة من كل أسبوع، كما أن هناك لاعبين احترفوا بالخارج فى نادى دبيورتيفو لاكورونيا الإسبانى ونادى بوك اليونانى وأندية خليجية.

وأكمل مصطفى أن نشاط الصم في مصر بدأ منذ عام ١٩٩٨ وكانت أول مشاركة رسمية له فى دورة الألعاب العربية وحصل المنتخب على المركز الأول وكان رئيس اللجنة وقتها الدكتور محمد نبيل سالم.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى