إعلامي يفجر مفاجأة بشأن فيتوريا عقب الفوز أمام زامبيا

أكد الناقد الرياضي أحمد الخضري، أن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر كان يخشى من التعثر أمام زامبيا، لذلك دفع بالمجموعة الأساسية واصحاب الخبرات، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني مطالب بتجهيز مدافعين آخرين في ظل مستوى علي جبر الحالي.

 

قال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: “مباراة مصر وزامبيا من المواجهات الجيدة، ومن الأفضل إعطاء فرص للاعبين آخرين، والمنتخب افتقد الحلول الهجومية بدليل تسجيل هدف في وقت متأخر، ومستغرب للغاية من فكرة الدفع بـ مصطفى فتحي في أخر دقيقة من اللقاء”.

 

وأضاف: “يجب الإشادة بـ حمدي فتحي الذي كان حريصًا على التسجيل في شباك زامبيا، ومستواه لم يتراجع في قطر كما تردد مؤخرًا، وكان يقاتل في الملعب وأظهرت أنه يلعب لآخر ثانية وظهر احتكاك بينه وبين لاعبي زامبيا من أجل الفوز”.

 

وأكد: “محمد الشناوي وحمدي فتحي وزيزو ظهروا بشكل جيد، بينما أحمد فتوح لم يظهر بأفضل مستوى مع المنتخب المصري، ومحمد هاني أفضل الموجودين في مركز الظهير الايمن، ونعاني من مشكلة واضحة في الظهيرين منذ أيام كيروش”.

 

وزاد: “علي جبر مستواه تراجع ولابد من تجهيز لاعبين في خط الدفاع، واعتقد أن مصر مليئة باللاعبين، وفيتوريا لم يضيف أي جديد لمنتخب مصر منذ توليه المسئولية، ونفس المجموعة المتواجدة معه هي التي كانت مع كارلوس كيروش، لا أرى أي مشروع أمامي لتطوير المنتخب المصري”.

 

وأضاف: “لست مؤيدًا لتصريحات روي فيتوريا بشأن الفوز بأمم إفريقيا، وهو قام بتصدير مشكلة لنفسه، خصوصا أن الجميع يتذكر تلك التصريحات جيدا”.

 

وأبدى الخضري استيائه الشديد من تشكيل الاجهزة الفنية لمنتخبات مصر، وقال: “كل واحد يستعين بصاحبه للعمل في منتخبات مصر، هناك مجاملات فجة واضحة، بدلا من انتقاء الكفاءات يتم إدارة الأمور بشكل خاطئ”.

 

وأشار إلى أن علي معلول سيكون هذا هو موسمه الأخير مع الأهلي بحكم تقدمه في السن، خصوصا مع كثرة البطولات التي يخوضها الفريق الأحمر، وظهور الإجهاد عليه في بعض الفترات.

 

وأختتم: “الأيام القادمة حاسمة في ملف انتخابات نادي الزمالك، وأعضاء النادي يُدركون كل الأمور الحالية، ومستحيل نجاح قائمة واحدة”.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى