كلوب جعلني أفضل..تصريحات نارية من جوارديولا قبل مواجهة ليفربول

علق بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عن المنافسة مع ليفربول ويورجن كلوب، قبل المباراة التي ستجمعهما بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر ان يلتقي مانشستر سيتي وليفربول على ملعب “الاتحاد” غدًا السبت بمنافسات الجولة 13 للدوري الإنجليزي الممتاز.

صرح جوارديولا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “أعتقد أننا جميعًا أصدقاء، نحن نعرف بعضنا البعض جيدًا، بالطبع، لقد استمر كلوب ثماني سنوات في ليفربول وبالطبع لم يعد لديه نفس اللاعبين، لقد أعاد بناء الفريق”.

 

وأكمل حديثه : “يمكن لترينت ألكسندر أرنولد اللعب في الداخل والخارج، لكن الفكرة متشابهة تمامًا وكان دائمًا أفضل منافسينا في بعض المواسم حيث حققوا أداءً جيدًا مع الإصابات التي تعرضوا لها، ليفربول نادي وفريق قمة، أتطلع لتلك المواجهة”.

وإذا كانت المنافسة مشابهة لبرشلونة وريال مدريد، قال : “الأمر مختلف، إذا قارنته مع برشلونة وريال مدريد، فإن السيتي لم يكن هناك منذ 20 أو 30 عامًا ولكن ليفربول كان كذلك”.

وأكد “في العقد الماضي، كانوا أفضل منافسينا، وهذا هو الواقع، وما زلنا هناك، وهذه مجاملة كبيرة أننا لا نزال هناك بعد سنوات عديدة”.

وشدد”الأمر لا يتعلق بالتوازن، بل يتعلق بعدد اللاعبين المتاحين، وما نحتاجه للتغلب عليهم، فنحن نحاول فرض أسلوب لعبنا، مع العلم بمدى صعوبة الأمر، بالطبع لقد لعبنا بالفعل 11 مباراة صعبة”.

وأشار: “بصراحة، لم أكن أتوقع أن أكون في هذا الموقف، لدينا خمسة فرق متقاربة للغاية، لكننا هناك (في الصدارة)”.

واضاف “إنها مباراة مهمة ضد ليفربول وأستون فيلا وتوتنهام، شهر ديسمبر متقارب للغاية، حيث هناك الكثير من المسابقات، ولدينا كأس العالم في المملكة العربية السعودية، يناير أكثر استرخاءً”.

وانتقل بالحديث عن مدرب ليفربول يورجن كلوب، أكد بيب: “بالتأكيد، لقد جعلني أفضل، جزء من الوقت الذي تقضيه في هذا المجال لسنوات عديدة، هو وفرقه، هنا ليفربول، ودورتموند كانوا دائمًا منافسين كبار”.

وأختتم”مباريات جيدة لكليهما، نهج إيجابي وجذاب دائمًا، لقد جعل مني مدربًا أفضل من خلال فرقه، إنهم فريق رائع، فريق كبير، بلا شك”.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى