وليد سليمان.. “الحاوي” الذي سحر جماهير الأهلي وترك بصمة لا تُنسى

يقدم لكم موقع “كورنر سبورت” تقرير اليوم للحديث عن أبرز نجوم كرة القدم لاعب من أهم وأبرز اللاعبين الذين مروا علي تاريخ الكرة المصرية ، وأسطورة اليوم هو “وليد سليمان” نجم النادي الأهلي الملقب بـ”الحاوي”.

وليد سليمان “حاوي” الكرة المصرية

يُعتبر وليد هو أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية الذين مروا على النادي الأهلي ، بدأ مسيرته الكروية في صفوف حرس الحدود، قبل أن ينتقل إلى بتروجيت، ثم إلى إنبي، ليصنع اسمه كلاعب متميز في الدوري المصري. ولكن انتقاله إلى النادي الأهلي في عام 2011 كان النقطة الفاصلة في مسيرته، حيث أصبح سريعًا أحد أهم عناصر الفريق.

وليد سليمان في فريق إنبي

ولد ” الحاوي” سليمان في الأول من ديسمبر عام 1984 في محافظة المنيا ،ومنذ انطلاقته في عالم كرة القدم، أظهر سليمان مهارات فنية عالية وقدرة على صناعة الفارق في المباريات الكبيرة، وكان يمتلك قدرة فريدة على قراءة الملعب، مما جعله صانع ألعاب بارع وجناحًا هجوميًا يشكل تهديدًا دائمًا على مرمى الخصوم.

 

خلال مشواره مع الأهلي، حقق وليد سليمان العديد من الإنجازات، حيث توج مع الفريق بألقاب محلية وقارية عدة. شارك في فوز الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز مرات متعددة، وكان له دور كبير في تتويج الفريق ببطولات دوري أبطال إفريقيا، وكأس السوبر الإفريقي، وكأس مصر. تألق وليد في المباريات الحاسمة، وسجل أهدافًا لا تُنسى في تاريخ النادي، ليصبح واحدًا من اللاعبين المفضلين لدى جماهير الأهلي.

وليد سليمان

من أبرز اللحظات في مسيرة وليد سليمان كانت خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013 ضد أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، عندما سجل هدفًا رائعًا ساهم في تتويج الأهلي باللقب، كما كانت له بصمة واضحة في مباريات القمة المصرية ضد غريمه التقليدي فريق الزمالك، حيث سجل أهدافًا مؤثرة وأسهم في العديد من الانتصارات الحاسمة.

وليد سيلمان يلقي تحية الجماهير

وفي عام 2022، أعلن وليد سليمان عن اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة دامت لأكثر من عقد من الزمان في صفوف الأهلي. جاء قراره بعد أن شعر أنه قدم كل ما لديه على أرض الملعب، وأراد أن يترك الساحة وهو في قمة عطائه، وتحدث في تصريحات له بعد الاعتزال إنه يشعر بالفخر دائماً لما حققه مع الأهلي، وإنه سيظل جزءاً من النادي سواء بعد الإعتزال في أدوار أخرى مستقبلية.

 

وقام الأهلي بتأهيل وليد سليمان خلال العامين الماضيين على المستوى الإداري، ليكون كادرًا رياضيًا للقلعة الحمراء خلال السنوات المقبلة ، وتم تعيينه مؤخراً رئيساً لقطاع الناشئين بالنادى.

إحتفال وليد سليمان

ترك وليد سليمان إرثًا كبيرًا في النادي الأهلي، ليس فقط كواحد من أفضل اللاعبين الذين ارتدوا قميص الفريق، بل أيضًا كرمز للولاء والانتماء. يتذكره الجمهور دائمًا بمواقفه الرجولية وروحه القتالية داخل الملعب، وستظل أهدافه وإنجازاته محفورة في ذاكرة مشجعي الأهلي.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى