حكم مصري يخالف القانون ويحرم ساديو ماني من تسديد ركلة جزاء.. فيديو

شهدت مباراة السنغال ضد بوروندي، في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، واقعة مثيرة بين ساديو ماني، والحكم المصري محمد معروف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم.

واحتسب الحكم المصري محمد معروف، ركلة جزاء لصالح منتخب السنغال في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الإثنين، بعد تدخل لاعب بوروندي على ساديو ماني.

وتعرض ساديو ماني، للإصابة، ليسقط على الأرض قبل أن يتدخل الطاقم الطبي لعلاجه، وبالفعل تلقى اللاعب السنغالي علاجه بملعب المباراة.

وعقب قيام ماني من الإصابة، توجه اللاعب لتسديد ركلة الجزاء التي تحصل عليها، إلا أن محمد معروف حكم المباراة طلب منه مغادرة ملعب المباراة ثم العودة بعد استكمال اللعب.

محمد معروف يرفض تسديد ماني لركلة الجزاء

محمد معروف رفض تسديد ساديو ماني ركلة الجزاء؛ ما دفع النجم السنغالي إلى الدخول في سجال شديد معه، حيث يعتبر هذا الأمر مخالفًا للقانون.

محمد معروف ارتكب، خطًأ فادحا بإجبار ساديو ماني على الخروج من الملعب، وحرمانه من تسديد ركلة جزاء احتسبت لصالح السنغال؛ بسبب نزول الطاقم الطبي لعلاجه في أرض الملعب.

وتعد واقعة محمد معروف مع ساديو ماني، مخالفة للائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والتي ذكرت بشكل واضح أنه من الحالات الاستثنائية التي لا يخرج اللاعب خلالها من الملعب، رغم نزول الطاقم الطبي لعلاجه، هي أن يتم احتساب ركلة جزاء، ويكون اللاعب هو من سيسدد الركلة، وبالفعل كان ماني هو من سيسدد ركلة الجزاء، لكن معروف أصر على خروجه.

الحكم المصري، ارتكب خطًأ قانونيًا آخر بعد حرمان ماني من تسديد ركلة الجزاء التي سددها زميله إسماعيلا سار، وسجل منها هدف المباراة الوحيد، بالإصرار على خروج ماني من خط التماس بدلا من خط المرمى، رغم أن اللائحة تجيز دخول اللاعب من خط المرمى في حالة توقف اللعب.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى