شريف عبدالفضيل لـ “كورنر سبورت”: مباراة السوبر الإفريقي ستكون صعبة والأهلي عليه الضغط الأكبر

علق شريف عبدالفضيل نجم الأهلي السابق، عن مباراة الفريق الأحمر أمام الزمالك، في كأس السوبر الإفريقي، وتوقعاته لنتيجة اللقاء.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

ويستضيف ملعب المملكة أرينا، مباراة الأهلي أمام نظيره الزمالك، في منافسات كأس السوبر الإفريقي، يوم الجمعة القادم الموافق 27 من شهر سبتمبر الجاري.

وتحدث شريف عبدالفضيل في تصريحات لموقعكورنر سبورت: مباراة السوبر أعتقد أنها ستكون مواجهة قوية خارجة عن كل التوقعات بكل المقاييس، وليس لها علاقة بفرحة الأهلي ببطولة الدوري نهائي.

وتابع: الأهلي من أحسن الفرق في العالم التي تفصل بعد أي مكسب أو أي بطولة على الفور، والدليل كلام كابتن محمود الخطيب عن عدم ظهور أي لاعيب وعن غرامة مالية قدرها ٥٠٠ آلف جنيه في حالة ظهور أي لاعب إعلاميًا أو أي تصريح يصدر منه، وده يدل على مدى صرامة وجدية النادي الأهلي.

وأكمل: ليس بسبب أن الخصم هو نادي الزمالك، بالعكس الأهلي بيحترم النادي الأبيض جدًا، ولكن هو عموما هذه سياسة النادي الأهلي، دائمًا بعد أي فرحة يعرف كيف يقفل على لاعيبته والمنظومة الرياضية كويس جدا، للاستعداد للبطولة التالية، وهذه سمة من سمات النادي الأهلي وسر من أسرار نجاح الأهلي لتحقيق البطولات.

وأضاف: في الناحية الآخرى، نادي الزمالك بيبني فريق جديد، ولكن أعتقد الضغط سيكون أكبر على النادي الأهلي، لأن الجميع متنبأ أن الأهلي الأجهز فنيًا، معظم لاعيبته في حالة فنية عالية جدًا، ومعظم اللاعبين بيشاركوا مع المنتخبات، وسواء اللاعبين المحليين او الدوليين خارج مصر أو داخلها كل هولاء لاعبين دوليين بتلعب مع منتخباتها، فكل هذا بيعطي الأفضلية للاعيب داخل الملعب.

واستكمل: بالنسبة لنادي الزمالك بيبني فريق قوي وجديد، عمل بعض التدعيمات ولكن ينقصه بعض المراكز مثل خط الدفاع ولاعب الوسط المدافع، وحتى لاعبي الأجنحة بالزمالك منعرفهومش ومتابعنهومش كويس ولا نقدر أن نحكم عليهم، لمجرد أن جاب صفقة جديدة يبقى حاجة مميزة بالتأكيد لا من المفترض رؤية اللاعب مع الفريق أولًا لنحكم على أداءه.

وأشار عبدالفضيل: وسام أبو علي مهاجم الأهلي يمتلك جاهزية اكتر من عمر فرج مهاجم الزمالك، فهو جاهز فنيًا وبدنيًا، وعنده ثقة في نفسه ، لكن عمر فرج في بداية خطواته مع الزمالك، بالطبع وسام أكثر جاهزية.

وأردف عن فترة الانتقالات الصيفية: الأهلي قدر في الفترة القصيرة هذه من حسم بعض الصفقات، ولكن كان محتاج دعم أكبر في مركز رأس الحربة ومحتاج جناح جديد مختلف غير لاعبيه المتواجدين بالفريق، يقدر يضيف بشكل مختلف لآن دائمًا الكرة محتاجة تطوير ونوعية لاعيبة مختلفة لتجديد دماء الفريق بشكل كبير.

وعن توقعاته لمباراة السوبر الإفريقي: توقعاتي الأهلي هيكسب بنسبة 60٪؜ لـ40% للزمالك، ودي نسبة متقاربة مش بعيدة جدًا.

واستأنف: الصعوبة تأتي أن الأهلي إجباري لازم يكسب المباراة، بالأرقام والإحصائيات بتقول أن الأهلي يكسب لأنه الأكثر جاهزية، والأكثرتنافسية والأكثر استقرارًا في الفترة الآخيرة بشكل كبيرة، ويمتلك سكواد محترم.

وواصل: أما عن الزمالك لسه بيبني فريق وبيدعم فريق جديد، جايب عنصر في جميع المراكز، لكن نرجع نقول عنده مشاكل في الناحية الدفاعية، محتاج تدعيم كبير في خط الضهر.

وشدد: ولكن ده يعطي الزمالك حافز لأن كل الترشيحات بتقول الأهلي هيكسب، بل بالعكس كل الأحاديث دي بتكون في أوضة اللبس تحفيز أكبر للزمالك وبتعمل ضغط أكبر للنادي الأهلي.

واختتم: أتمنى التوفيق للنادي الأهلي، وتكون مباراة كبيرة بين قطبي الكرة المصرية والكرة الإفريقية عموما، وإن شاء الله يكون ماتش مشرف يليق بالكرة المصرية.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى