تصريحات نارية من حسام حسن قبل مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا

أطلق حسام حسن، المدير الفني لـ منتخب مصر تصريحات نارية، قبل مواجهة موريتانيا في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

ويستعد منتخب مصر لملاقاة موريتانيا مساء غدًا الجمعة على ملعب استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

ماذا قال حسام حسن قبل مواجهة موريتانيا؟

وقال حسام حسن في المؤتمر الصحفي، قبل مواجهة موريتانيا: “سنلعب ضد منتخب قوي من الناحية البدنية والفنية، موريتانيا والرأس الأخضر من أفضل الفرق الإفريقية في الفترات الأخيرة”.

وأضاف: “مجموعتنا هي الأقوى في تصفيات كأس أمم إفريقيا وأتمنى من البرامج الرياضية أن تنتبه إلى حديثها، حيث يقولون إننا لا نواجه فرقًا قوية، وأننا سنصل إلى كأس الأمم وكأس العالم لأننا نلعب ضد منتخبات ضعيفة، هذا الكلام يؤثر نفسيًا ومعنويًا على اللاعبين، فنحن نريد أن نتعامل مع المنتخب المصري باحترافية كما نتعامل مع الأندية”.

وواصل: “يسألني البعض عن سبب اختيار لاعب بدل من الآخر، أتمنى أن تتم معاملتي كأنني مدرب أجنبي، فالمدرب الأجنبي لا يُسأل هذه الأسئلة، أنا أختار العناصر بناءً على وجهة نظري الفنية، أحتاج مثلاً مدافعًا قويًا يجيد الالتحام، وهكذا”.

وأردف: “لست شخصًا يبحث عن التريند، ولا يوجد شيء يمكن أن يضيف لاسم حسام وإبراهيم، أنا هنا بتكليف من الشعب وأصحاب القرار، نحن نعمل من أجل مصر، لدينا احتلال أجنبي للمدربين في مصر”.

وتابع: “كل اللاعبين متاحين أمامي، حسام عبد المجيد وعمر فايد مهتم بهما، وكل المباريات القادمة خارج ملعبنا، الأهم أنني لا أخسر فيها، هذه سياستي، ولا أحد يقول لي لماذا لم تفز خارج ملعبك”.

واستطرد: “هل تستهينون بإثيوبيا التي تلعب معنا في تصفيات كأس العالم؟، والرأس الأخضر وبوركينا وموريتانيا منتخبات قوية جدًا”.

وأكمل: “ليس معنى أننا نحقق الفوز أنهم ضعفاء، بل أنت من جعلتهم يبدو ضعفاء، حسام وإبراهيم لا يملان”.

واستمر: “نتمنى التخلص من الوجوه القديمة التي كانت تتولى مناصب في الرياضة في مصر، لا تعيدوا الذين فشلوا في بطولة إفريقيا 2019 هنا في مصر”.

وزاد: “أنا مقتنع باللاعبين وهم مقتنعون بي. ومع الدوافع أيضًا، لكن الروح من دون تنظيم لا تنفع، والشغل الفني من دون روح لا ينفع أيضًا تريزيجيه، مثلاً، كان مصممًا على التواجد في أول معسكر رغم الإصابة”.

وتابع: “ترتيب المنتخبات مهم جدًا، حيث تطورت المغرب ومن حقها أن تكون الأولى في أفريقيا. إذا لم نكن قبل المغرب، فنحن سنكون بعدهم مباشرة”.

وأختتم: “المراكز التي أواجه بها مشاكل؟ أنا مدرب منتخب مصر، ولا يمكن أن يكون لدي عجز في أي مركز وأنا مسؤول عن المنتخب، لكن، انظروا إلى مشاكل الأهلي والزمالك، جلبوا لاعبين في في اليمين واليسار، وشاهدوا كيف وظف الأهلي كريم فؤاد في مركز الظهير الأيسر”.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى