الزمالك يكشف عن 9 خطوات قانونية لضمان حقه في أزمة بوبيندزا

حرص عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على توضيح الموقف القانوني لناديه في أزمة المهاجم الجابوني أرون بوبيندزا، الذي انتقل لصفوف رابيد بوخارست.

وأعلن نادي رابيد بوخارست الروماني، عن حصوله على بطاقة اللاعب وسيكون جاهزًا للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي خلال الفترة المقبلة.

الزمالك يوضح موقفه القانوني في أزمة بوبيندزا

وكتب أدهم عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي “X”: “‏تجنبا للاجتهادات و المداخلات والاختلافات في تفسير الموقف القانوني رأيت انه من الواجب توضيح الحقائق التي قد تغيب عن البعض في موضوع اللاعب الجابوني ارون بوبيندزا“.

وأوضح عضو مجلس إدارة نادي الزمالك بعض المواقف القانونية في أزمة اللاعب والتي جاءت كالتالي:

1- سلك نادي الزمالك الطرق الشرعية في التفاوض مع اللاعب وأسفر هذا التفاوض علي توقيع اللاعب على اتفاق للانتقال إلى نادي الزمالك.

2- تضمن الاتفاق كافة الشروط والعناصر التي تجعل هذا الاتفاق في مرتبة التعاقد من ناحية المدة والراتب والمكافآت والحوافز والمزايا النقدية والعينية والتي وافق عليها اللاعب.

3- فور الحصول على توقيع اللاعب بالموافقه على شروط التعاقد تقدم نادي الزمالك بطلب إلى الاتحاد المصري لكرة القدم للحصول على البطاقة الدولية للاعب.

4- حصل الاتحاد المصري لكرة القدم علي البطاقة الدولية للاعب من الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بناء علي المستندات المقدمة من نادي الزمالك والتي تضمنت اتفاق التعاقد وإنهاء تعاقد اللاعب مع النادي الأمريكي والتي أصبح بموجبها اللاعب لاعب حر.

5- أرسل نادي الزمالك إلى اللاعب تذاكر الطيران حسب الاتفاق إلا أنه تخلف عن الحضور دون إبداء أسباب.

6- بعد تداول أخبار عن تفاوض النادي الروماني مع اللاعب خاطب نادي الزمالك اللاعب والنادي الروماني محذرًا من إبرام أي تعاقد لارتباط اللاعب مع نادي الزمالك باتفاق تعاقد.

7- لم يمتثل النادي الروماني أو اللاعب لتحذيرات نادي الزمالك واستكملا إجراءات التعاقد.

8- لا يستطيع نادي الزمالك تحريك شكوى رسمية استنادًا على ﭢخبار متداولة في الإعلام أو الميديا دون وجود موقف رسمي قانوني يدعم نادي الزمالك في شكواه.

9- بعد طلب الاتحاد الروماني لكرة القدم البطاقة الدولية للاعب من الاتحاد المصري لكرة القدم هو ما يؤكد وجود علاقة تعاقدية بين اللاعب والنادي الروماني وإصدار الفيفا بطاقة للاعب ستمكن النادي الروماني من تسجيل اللاعب تحقق المركز القانوني الذي يمكن نادي الزمالك في الشروع في تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد اللاعب والنادي الروماني للحفاظ على حقوقه القانونية والمادية والادبية.

ويؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك أنه بتوفيق من الله وبالاجتهاد وبذل الوقت والجهد والمال سيتمكن من الحصول على حقوق نادي الزمالك في هذا النزاع.

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى