من يخلف مانشيني لقيادة منتخب السعودية؟ تعرف على أبرز الأسماء المرشحة

بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم دراسة عدة أسماء مرشحة لتولي منصب المدير الفني منتخب السعودية، ومنها عدد من المدربين العالميين وذلك عقب إقالة روبيرتو مانشيني صاحب أعلى راتب مدرب في العالم قدره 25 مليون يورو سنويا من المنتخب الأخضر.

 

 

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إقالة مديره الفني الإيطالي روبرتو مانشيني من منصبه بسبب سوء نتائج المنتخب خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا توصل الطرفين لاتفاق مشترك يتضمن إنهاء العلاقة التعاقدية بينهما، وذلك بعد تودع الفريق تحت قيادة مانشيني بطولة كأس أمم آسيا من دور الـ 16 ونتائج المنتخب السعودي المخيبة للآمال في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

 

 

وجاءت أبرز الأسماء المطروحة لتتضمن العالمي زين الدين زيدان إذ أكدت التقارير أن الاتحاد السعودي لكرة القدم تواصل معه بالفعل وبدأ بحث إمكانية الاتفاق معه كمدير فني جديد للمنتخب.

 

 

ومن المعروف أن زين الدين زيدان لم يتولى تدريب أي فريق منذ رحيله عن فريق ريال مدريد الإسباني في عام 2021.

 

 

وتضمنت الأسماء المرشحة أيضا الأرجنتيني رامون دياز الذي يعمل مع نادي كورينثيانز البرازيلي حاليا ويبحث مسؤولو الاتحاد السعودي لكرة القدم إمكانية التفاوض معه لقيادة المنتخب خلال الفترة القادمة.

 

 

وامتدت الترشيحات لتشمل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الذي كان له تجربة سابقة مع المنتخب السعودي وعدد من المنتخبات الإفريقية والعالمية.

 

وفي ذات السياق يبحث الاتحاد السعودي ترشيح المدرب البرازيلي تشي تشي (تيتي) والذي تمت إقالته مؤخرا من منصبه كمدرب لفريق فلامنجو البرازيلي.

 

 

 

 

 

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى