تعليق مثير من وزير الرياضة عن إلغاء تقنية الفار

قام أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتعليق على إلغاء تقنية الفار، والجهات التي تدخلت من أجل إنهاء هذه الأزمة.

وتحدث أشرف صبحي في تصريحات تليفزيونية: يتم إعداد 5 منتخبات في الفترة الحالية، وتم وضع معايير مع الاتحاد منها سن المرشح للتدريب وخبراته كلاعب ومدرب وسلوكياته العامة وأبرز النتائج التي حققها بالإضافة إلى الشهادات التدريبية التي حصل عليها، وغيرها من المعايير.

وتابع: كل هذا يتم من خلال لجنة فنية، ونتفق الآن مع كيان تسويقي لدعم المنتخبات الوطنية، ونتفق الآن على التمويل وهذا سيساهم في إعداد المنتخبات والمعسكرات والمدربين، واتحاد الكرة عليه تقبل كل شيء، يجب علينا الاستفادة من الثنائي فيتوريا وميكالي بشكل أكبر.

وعن استضافة مونديال 2030: ما انتهينا منه لن نعود إليه، استضفنا كأس الأمم الإفريقية ونظمنا واحدة من أكبر الاستضافات في عام2019، وحتى الآن دول كثيرة تؤجل البطولة بسبب عدم قدرتها على التنظيم، أما نحن فلن نستضيف بطولة أمم إفريقيا في الفترة الحالية.

وأكمل: نحن الآن ندرس استضافة بطولات عالمية سواء أولمبياد أو كأس عالم بعد 2030، وواحدة من المعايير لاستضافة واحدة من هاتينالبطولتين هو استضافة الدولة لأحداث كبيرة من قبل وهذا تم بالفعل، عندما نستضيف حدث كبير لا بد من توفير مصروفات للبنية الأساسيةوالرياضية والبنية التشغيلية، ونحن أنهينا هذه المصروفات بنسبة 60 أو 65%.

وواصل: طورنا 6 استادات في 2019، نحن ندير هيئة استاد القاهرة كوزارة والجميع يرى الأرضية وجودتها، وعندنا باقي الملاعب مطورةوتشغيلها لن يستغرق وقتًا طويلًا.

وأردف: الاتحادات تدير نفسها ماليًا، وأزمة التمويل مسؤوليتهم، مثل الأندية وأزماتها المادية كل ناد إدارته مسؤولة عن توفير الموارد الماليةالخاصة به، وأزمة الـVAR مسؤولية الجبلاية ولكن إذا كانت المشكلة قومية نتدخل فورًا.

واستكمل: تقنية الفار موجودة في الدوري منذ عام 2019 من وقت اللجنة الخماسية والثلاثية، وهناك التزامات مادية والاتحاد المفترض أن لهدور في ذلك، حدث تدخل من الوزارة بعد الأزمة، ووضعنا الخطوط العريضة لحل الأزمة ولن نعود للخلف مرة أخرى، وسيحدث انتداب للتعاقدالجديد قبل أغسطس المُقبل.

واختتم: سيكون هناك دور للشركة المتحدة والاتحاد والرابطة في جدولة المستحقات للشركة، لأن الفار أصبح يُحقق شيئًا من العدالة ووجودهمهم، سنساعد في بداية حل المشكلة، وأنا عندما أعقد اجتماعًا يجب أن أضع حلولاً، وأشكر الشركة المتحدة على مجهودها.

إقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى